الرئيسية
Breedsانواع الكلاب
عرض الكلاب
Funny picsاضحك
Training التدريب
أمراض الكلاب
العناية العامة
مواضيع ومقالات
احكام في الشريعة
Talkin picsصور وأفكار
Linksمواقع
مختصر
Anatomyالتشريح
معلومات عامة
صور ناطقة
شراء كلب
أدوات الرعاية والتدريب
الاعلانات
دفتر الزوار
راسلنيEm@il me

WwW.DOGs.arabblogs.com

Love Your Dog

أماكن شراء الحيوانات الاليفة
دولة الكويت:
 
My Puppyشركة ماي ببي للحيوانات الاليفة   
 
استعداد تام لطلب جميع الحيوانات الاليفة التي تخطر على البال, مع القدرة على رؤية صورة الحيوان حسب الطلب,جميع الحيوانات يأتي مع شهادة بدغري (اصالة السلالة)و شهادة صحية.
 
العنوان: الشعب البحري خلف مصور فوتوكينا ,اتصل على فهد: 7987600
 
خدمات اضافية: مستلزمات الحيوانات الاليفة  وملابس للقطط والكلاب., كتابة الاسم على الطوق , ارسال الحيوانات الى خارج دولة الكويت,وكما يوجد تفصيل ملابس حسب الطلب و رؤية الصورة حسب الطلب 
اختيار كلب
إن كنت تريد اختيار كلب من مجموعة من الجراء, ابدا بتقييم كافة الجراء, فان هربت جميع الجراء منك, فابتعد ولا تشتر أي منها, الجراء الصحية يجب أن تكون سعيدة. تلعب, وتثق بنفسها. ربما تقترب منك محاولة اشتمام رائحتك , فان كانت الجراء تتصرف بطبيعية, انظر لكل كلب بمفردة , اصدر صوت بلسانك أو حرك مفاتيح سيارتك لتشد انتباهها, لا تختار الجرو الخجول, فالخجول منها غالبا ما يكبر ليكون كلب خجول . ولا تختار الكلب الأكثر انتباها و قسوة وسيطرة,فالاعتدال شيء جيد وسيكون افضل حيوان أليف. لا تحظر كلب إلا إن كنت متأكد من صحته وخلوة من الأمراض. الكلاب الصحية يجب أن لا تكح أو تعطس أو تئن أو تنعزل عن البقية.
افحص شعر الكلب, العين , الأذن, الأقدام والذيل.
فحص الشعر: مرر يدك على كامل جسم الكلب, لاحظ إن وجدت أماكن منتفخة غريبة , يجب أن يكون الشعر لماع صحي متوازن في الطول غير مقصوص أو يتساقط بغزارة. افحص جلد الكلب واحرص على عدم تواجد أي بقع حمراء أو نقط سوداء واحرص أن يكون شعر الكلب خاليا من البراغيث والحشرات.
فحص العين: من الممكن أن تكون عين الجرو مائلة إلى الزرقة وتتغير مع العمر. عين الجرو يجب أن تكون صافية دون أي إفرازات دمعية كثيفة.
الأذنين: تأكد من أن أذن الكلب نظيفة من الداخل دون إفرازات صفراء أو سوداء غير طبيعية. إن كنت تريد شراء كلب من ذوات الأذن المنتصبة, فغالبا ما تنتصب الأذن من عمر ال3 اشهر إلى 5 اشهر . ومن الممكن أن تنتصب الأذن وتنزل فجأة أثناء تسنين الكلب.
فحص الأقدام والذيل: إن كنت تبتاع جرو أصيل تأكد من خلوة من الإصبع الزائد في الأرجل الخلفية, وان كان النوع يحبذ قص ذيله أم لا, فالمحلات مسؤولة عن ذلك.
اختيار الكلب المناسب لك
هناك أنواع عديدة و مختلفة من الكلاب, كل له شخصية وحجم وشكل و لون مختلف.
كلاب جيدة مع الأطفال
كلاب تصلح للعيش في مكان صغير (شقة)/ تتطلب وجود مكان فسيح
كلاب لا تمانع الجو الحار/ البارد
كلاب تحتاج تمشيط وعناية مستمرة بشعر الجسم
كلاب قابلة وسهلة التدريب
كلاب لا تتقبل وجود كلاب أخرى
كلاب تحتاج لكثير من الرياضة والتمرين.
كلاب تصلح للحراسة.
 
العمر مناسب؟
من أول القرارات التي يجب أن تتخذها, فالجراء تتطلب وجود شخص بالمنزل بصفة دورية حتى تزيد من ارتباطه بصاحبة ويكتسب الصفات السليمة للعيش بالمنزل ومعرفة القوانين. أن تأخذ جرو من والدته فهو صعب, فلا تحرمه منك أن أيضا.
أن اخترت كلب بالغ, فتأكد من كونه مدرب على العيش مع العائلة ويعرف مكان قضاء حاجته,فمثلا الكلب الذي تم ربطه أو حجزه في مكان بعيد عن البشر لا يعرف التعامل مع الإنسان أو الأطفال. اعرف بالتحديد لماذا يريد أصحابه التخلي عنة, فمن الممكن أن يكون بطبيعة عصبية, شرسة أو غير نظيف بما يتعلق بمكان قضاء الحاجة, ومرة أخرى لا تدعه وحيدا لمدة طويلة.
حجم الكلب:
الحجم يحب أن يؤخذ بالاعتبار, فالجرو الصغير جميل الشكل سيكبر ليكون كلب بالغ ضخم, فقرر ماذا تحتاج.
الكلاب الضخمة يمكنها أن تكون حارسة مثالية ضد الغرباء و صحبة المسنين, لكن تحتاج لمصروف ضخم سواء لشرائها أو إطعامها, عندما يكبر سيحتاج لتمارين مشي اكثر ولتنظيف مخلفاته الكبيرة. لا يصلح للعيش بمكان ضيق كشقة أو مكان بلا فناء خارجي. سيحتاج لتدربه على الطاعة وغالبا ما سيكون التدريب سهلا نوعا ما.
الكلاب الصغيرة اقل تكلفة بما يتعلق بشرائها وتغذينها, تحتاج لتمارين اقل(بعضهم يمرن نفسه بالحديقة مثلا خصوصا إذا كانوا اثنين) للكلاب الصغيرة عظام هشة رقيقة يمكن لأطفالك أن يتسببوا في إحداث ضرر لها. يمكنها العيش بمكان صغير والبعض قابل للتدريب.
(الكلاب الكبيرة تعيش اقل عمرا لكن تنتج عدد جراء اكبر, الكلاب الصغيرة تعيش مدة أطول وتنتج عدد جراء اقل)
هجين أم من سلالة نقية؟
الكلب الهجين (غير معرفة النوع, من أبوان مختلفان في النوع) له حسناته من حيث تفاديه للإصابة بالأمراض المورثة بعكس الكلاب النقية. لكن بإمكانه الإصابة بأي مرض آخر ينتقل عبر الكلاب, لا يمكن توقع الشكل النهائي له ولا تصرفاته,يحتاج لكل ما يحتاج إليه الكلب نقي السلالة. لا يمكن اشتراكه بمسابقات عرض الكلاب.
تحبذ الكلاب الأصيلة لأنها معروفة الشكل النهائي للكلب البالغ (صفات الشكل و اللون وطول الشعر والحجم) وشخصيته العامة ومتطلباته وحتى الأمراض المتعرض لها بعكس الكلب الهجين. يمكنك إشراكه بمسابقات عرض الكلاب.
 
ذكر ام انثى؟
الذكر:
يميل ليكون المسيطر على صاحبة وتحديه فيتطلب تدريب حازم اكثر, يتصرف بشراسة مع الكلاب الاخرى, يعلم منطقته اكثر, حيوي اكثر, ممكن ان يتصرف بشكل اقوى مع الاطفال.يحوم حول المنطقه محاولا العثور على انثى في حالة شبق
الانثى:
تحب ان تكون مصدر اهتمام,اسهل في التدريب (طاعة او تدريب المنزل), يمكن ان تكون علاقة قوية مع اصحابها لذا تكون اختيار موقف لمساعدة وقود المحتاجين, ممكن ان تكون تتصرف او نتبح بشكل دفاعي, لكن الانثى تاتيها دورة الشبق مرتين بالسنة تشمل نزول الدم لمدة اسبوعين تقريبا وبعدها تفرز افرازات ليشمها الذكر, فمن الممكن ان تقوم الانثى بمحاولة يائسة للهرب من المنزل للتزاوج. ومن الممكن ان تتعرض للحمل الكاذب ايضا (يختلف نزول الدم والشبق من انثى الى اخرى بحسب طبيعة/حجم/نوع الكلب) الحل يمكن في ازالة الجهاز التناسلي للكلبة الذي يمكن ان تكون عملية مكلفة .